توماكس 2max
إدارة منتدى الفرعون على بهى يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات

توماكس 2max

الفرعون على بهى / افلام /برامج/اغانى/مصارعة/قرأن (موقع الفراعنة)
 
الرئيسيةمكتبة الصورالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دروس سايرس لتعليم اللغة الايطالية 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر الجوزاء 4212
رصيدك الان دولار : 26938
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/05/2008
27
الموقع : www.alislverman.mam9.com
العمل/الترفيه على الانترنت

مُساهمةموضوع: دروس سايرس لتعليم اللغة الايطالية 1   مايو 7th 2011, 23:33

[size=16]تأكيداً على ما قـُــلتُ مــِـن قبل ، أهم شيء لتعلــُـم الإيطالية = حفظ كلمات...
فمن لا يعرف معنى الكلمة ، لن يستطيع تطبيق القواعد...
من لا يعرف هل الكلمة أسم ، أم فعل...!! لن يستطيع تمييز القواعد...

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
تنــويـــه
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

أيضاً .. قد يجدُ العديد منكم علامة ' في نهايات بعض الحروف الإيطالية مثل:

( ´ ) إتجاهها لليسار قليلاً : يتم عند وضعها إغلاق حرف العلة عند نـُــطقه
( ` ) إتجاهها لليمين قليلاً : يتم عند وضعها إظهار حرف العلة عند نــُـطقه

- تلك العلامة فعلياً ليست ذا أهمية للمتعلم ، ولكنها للدلالة على اللهجات الإيطالية...
وهي تأتي عادةً إذا كان آخر حرف علة بالكلمة مـُـشدداً...
- أرى أن لا يحاول المــُـتعلم التركيز على هذه النقطة إلا إذا وصل إلى مراحل مـُـتقدمة من الإتقان باللغة...

:
:

أفضــل أني أبدأ من درس التذكير والتأنيث بالإفراد والجمع >>>> هذي وجهة نظري
وسيتم تأجيل شرح جزء من قواعد التذكير والتأنيث .. لأني أخشى أن يكون شرحها
الآن مـُـربـــِـكاً للعديد من الراغبين بتعلــُـم اللغة....!!



-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
masculine = المــُـذكر
feminine = المؤنث
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-


القاعدة الإعتيادية:
- غالباً ، الأسماء المـُــذكرة المـُـفـــردة تنتهي بحــرف o
- غالباً ، الأسماء المؤنثة المــُـفردة تنتهي بحرف a

- غالباً ، الأسماء المـُـذكرة للجمع تنتهي بحرف i
- غالباً الأسماء المؤنثة للجمــع تنتهي بحرف e


دائماً المثل يقول : لكـُــل قاعدة .. شواذ

شواذ الأسماء المنتهية بأحد الإمتدادات : , ca, sco, sca, go, or ga
- نضطر إلى إضافة حرف h بآخرها ثـُــم نطبق القاعدة الإعتيادية فتكون hi لجمع المـُـذكر ، he لجمع المؤنث


الصفات وأسماء الوظائف المنتهية بأحد الأمتدادات التالية : co, ca, go, or ga- للمذكر منها نــُـطبق القاعدة الإعتيادية للجمع
- للمؤنث نضيف حرف h ثم نطبق القاعدة الإعتيادية



- إذا كان حرف العلة بآخر الكلمة مـُــشدداً ---> يكون الجمع كالمــُــفرد تماماًcittà تعني ‘‘ مدينة ‘‘ ، وهي كذلك الجمع تعني ‘‘ مـُـدن ‘‘
università تعني ‘‘ جامعة ‘‘ ، وهي كذلك ‘‘ جامعات ‘‘


الأسماء المفردة المنتهية بحرف e:
- في تلك الأسماء المــُـفردة المنتهية بحرف e يكون الجمع بإستبداله بحرف i للمذكر والمؤنث على حدٍ سواء


- الأسماء المـُــفردة المنتهية بحرفي ma- هي مُــذكرة دائماً ولا تؤنث
- لجمع تلك الأسماء إستبدل حرف a بالحرف i
[/size]

_________________


          
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alislverman.mam9.com
 
دروس سايرس لتعليم اللغة الايطالية 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توماكس 2max :: الفئة الأولى :: منتدى اللغة الأيطالية-
انتقل الى: